,*,
.
.
"لاتَقُلّ فيمَا لاتعلمّ فـ تُتَهمّ فِيمَا تعلمْ "
هذهِ مُدرةْ الفِكره وبَاثِقة النجوى إليّ كـ / أنا أولاً
أَعظَمُ مِن الإتكالْ أن تصنَع وفيراُ فـ تتكئ على حصيد
وأن تُمكن عَقلكَ مِن مدركٍ وهو لايستوعِب الداني قبل القَاصِي..!
فـ / لـ نعمَل بما نستطيع ولـ نتكلمْ بِما نعلمّ
خيراً مِن بَث حزمةٍ مِن الـ خطاباتْ لـ غرضٍ لايؤهلهُ من أرسلَ له الخِطابّ
.
.
ثمةُ أمورٍ جعلت من المستَحيلِ واقعّ
إلا أن نغوصْ فِي غيرِ مَا يُملِهِ لنا [فيضُ قدراتنا]
فـ / كثيراً ماتعلمتّ أن الباحث والكاتِبّ إذا تعدى طموحهُ [سقفَ قدراتِهِ] فـ سوفَ يختلُ توازُنَ "تحقِقَ هدفِه"
وحتماً سـ يَعْتَرِضُه نَوبةُ الجَهلِ المختَلِسِ فِي كُلِ لفتَه ..
.
.
كَثيراً مانَسأل
لا أوَدُ الإِكتِفاءْ بَل أُحاوِلُ المُمَارسهّ لعِدةْ فُنونّ..!؟
سـ أُجِيبّ /
أنْ تَعنِي بشجَرةٍ واحِده فـ تُحّسِنَ غرسَها ورَيهَا لـ تَنالَ مِن ثَمَرِهَا قُطُوفاً دَانِياتّ
خيرٌ لكّ مِن أن تَضيْعَ فِيضُ الماءّ على "الأعشاش " ومَاحَولَها فَـ تنمُوا ومَا نما [ مُرادَكّ]
.
.
مثلاً
سواءُ كنت شاعِراً أو روائِياً تَعلمّ النقدَ فِي حُدودِ [ حِرِفتِكّ]
فَـ لستَ مُلزَماً بِـ أنْ تُخرِجّ مَقالاتِ "تنضِيرِيهّ" عنْ الرِياضةِ والسياسهّ وأَنتَ تَجهَلُ تَفاصِيلَهَا..
.
.
لـ [ تَجَلِي الرؤى]
لاتَعْمَل شيئَاً إلا ظَناً مِنكّ بـ إستِطاعَتِكّ عَلَيهْ
.
.
,*,