ليس الطعام وحده يكون شهيا اذا تم طهيه من نفس،بل ان اخطاء العمل ايضا تختفي بحسب المدير. فإن الأخطاء في العمل تزداد إذا كانت تصرفات المدير أو زملاء العمل فظة، أو حتى عند رؤية موظفين يتصرفون بهذه الطريقة خلال قيامهم بواجباتهم. هذا ما توصل إليه العاملون في قطاع الرعاية الصحية في اسكتلندا.
وقالت الباحثة رونا فلين من جامعة أبدرين إن هناك علاقة بين الفظاظة وارتكاب الأخطاء، وهو أمر يثير قلق قطاع الرعاية الصحية في اسكتلندا لأنه يؤثر على سلامة المرضى ونوعية الرعاية التي تقدم إليهم. وأشارت إلى أن رؤية الموظفين وهم يتصرفون بشكل فظ في غرفة العمليات مثلا قد تؤثر على المهارات الإدراكية لفريق العمل الجراحي، مضيفة "ينبغي أن تكون مستويات اليقظة والذاكرة مرتفعة في الأماكن التي تجرى فيها العمليات الجراحية".
ونبهت فلين الى تأثير الفظاظة على أداء العاملين في غرف العمليات والتسبب بمشاكل لهم. ولا تعد الفظاظة أمراً نادراً في مجال الرعاية الصحية في اسكتلندا، إذ أظهر مسح شمل 391 من موظفي أقسام الجراحة في الخدمات الصحية الوطنية أن 66% كانوا عرضة لـ"تصرفات عدائية" من موظفي التمريض، وقال 53 % إنهم عوملوا بفظاظة من قبل الجراحين خلال الأشهر الستة الماضية.
[img]
[/img]